[ منتديات جمرة هوى ]



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغواصه البحريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزوبي وضاعت دروبي
عــضـــوء مــمــيــــــز
عــضـــوء مــمــيــــــز
avatar

نقاط : 16

مُساهمةموضوع: الغواصه البحريه   الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 6:50 am






كيف تهبط الغواصة وتسير تحت الماء دون أن تغرق؟
هي سفينة.. أقصد أن الغواصة سفينة وإن كان وزنها أخف من وزن السفينة وكما نعلم تسير السفن أوتسبح فوق المياه في الأنهار والبحار. والغواصة خاصة يجب أن تكون أخف وزنا من السفن العادية ففيها خزانات أو صهاريج. وإذا أراد قائد الغواصة أن يهبط بها تحت الماء، فما عليه إلا أن يصدر أمراً فتمتلئ تلك الخزانات أو الصهاريج بالمياه، فيزداد وزنها لدرجة معينة ومقدرة تجعلها تهبط تحت الماء لتختفي عن الأنظار.



الغواصة تهبط تحت الماء بواسطة مراوح عمودية كالتي نراها في الطائرة الهليكوبتر، ولها أيضا مراوح أفقية تتحرك بوساطتها إلى الأمام أو الخلف أو في أي اتجاه.
وحتى لا يسال أحد كيف ترى الغواصة طريقها وهي تحت الماء.. أقول: تستخدم الغواصة لهذا الغرض منظاراً يطلق عليه (البيروسكوب) هو عبارة عن أنبوبة طويلة يمكن رفعها فوق سطح المياه، وبوساطة المرايا العاكسة تستطيع أن تجد طريقها، هذا طبعا إلى جانب البوصلات البحرية وخطوط الطول والعرض والخرائط البحرية الدقيقة.
وتتحرك الغواصات فوق المياه بمحرك ديزل، وتحت المياه بمحركٍ كهربائي، وفي السنوات الأخيرة تم استخدام محرك يتحرك بالطاقة الذرية.
أما كيف تصعد الغواصة إلى السطح – سطح المياه – فما عليها إلا أن تفرغ الخزانات أو الصهاريج التي سبق وملآتها لتهبط، فيخف وزنها وهكذا تطفو وتصعد إلى السطح







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغواصه البحريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
[ منتديات جمرة هوى ] :: اقسام المنتدى العام :: قسم فن المعلومات-
انتقل الى: