[ منتديات جمرة هوى ]



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البنوك السويسريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بعيد الدار
عــضـــوء مــمــيــــــز
عــضـــوء مــمــيــــــز
avatar

نقاط : 22

مُساهمةموضوع: البنوك السويسريه   الأحد سبتمبر 07, 2008 3:57 am





كثير ما نسمع عن الحسابات السويسريا إما في الجرايد أو في الأفلام البوليسيا وقصص الجواسيس، ولكن الحقيقة أن حسابات البنوك السويسريا عادية جداً وليست مقتصره على الجواسيس والحرامية. لكن ما يميز البنوك السويسريا هي الخصوصية والأمان في التعامل وعدم الإضطراب. فسويسرا لم تخوض أي حرب منذ القرن السادس عشر وتمتاز الدولة بالعلاقات الحميمة مع كافة دول العالم.



ولعلى من أهم خصائص البنوك السويسريا هي الخصوصية في التعامل، فالقانون السويسري يمنع أي موظف في البنك من إفصاح أي معلومة عن أي حساب لأي عميل لديها، وتقوم المحكمة السويسريا في عمل تحقيق مباشر قد يؤدي إلى سجن الموظف ستة أشهر وتغريمة خمسون ألف فرنك سويسري، ولكن هناك حالت إستثنائية للكشف عن أي حسابات و هي في حال وقوع جرائم تتعلق بتحويل الأموال مثل التجارة بالمخدرات، ولا يحفى قدر امتياز سويسرا من ناحية الاستقارا الاقتصادي.



طريقة فتح الحساب:



لا توجد قوانين كثيرة لفتح حساب لدى البنوك السويسرية، ولكن هناك بعض الاجراءات المتعارف عليها لدى بنوك العالم، وأنه يلزم على أن يكون الشخص بالغ سن الثامة عشرة، وكما يفضل لعملية فتح الحساب بقدوم الشخص شخصيا إذا كان يسعى لمزيد من الخصوصية وعدم معرفة الغير بما يجري في حسابه. كما أنه يحق للشخص أن يختار أيتها عمله لكي يدع فيها أمواله، ولكن من يختار الفرنك السويسري عليه أن يدفع ضريبة.



تقدم البنوك السويسريا حسابات مرقمة وهي حسابات لأصحاب المبالغ الكبيرة حيث أنه لا يظهر سوا الرقم دون ذكر الإسم أو أي معلومة أخرى. وتعتبر هذه الحسابات هي أعلى درجة من السرية التي يقدمها البنك ولا يعلم عن وجودها إلا قلة قليله. ومن المتعارف عليه أنه لفتح حساب مرقم يجب أن يتم إيداع مبلغ مئة الف دولار أمريكي و تكلف المحافظة عليه ما يقارب ال300 دولار سنوياً. يعتبر بنك UBS و بنك Credit Suisse أكبر بنكين في سويسرا وتعتمد البنوك السويسريا سياسة "إدفع مقابل المساعدة" فكل ما زادت المبالغ المودوعة في الحساب كل ما زادت المساعدة في إدارة الحسابات وإستثمار الأموال المودوعة. تقدم البنوك السويسريا كل مزايا البنوك الأخرى من بطاقات إتمان وحوالات وشيكات. ولكن كل ذلك مرتبط بالسرية فلا يمكن إعطاء شيكات على الحسابات المرقمة وإستخدام البطاقة الإتمانية سيفصح عن وجود الحساب، ولكن في بعض الحالات سيقوم البنك بتحويل المبالغ إلى البنوك بإسم البنك دون ذكر أي معلومة عن الحساب. ولعل أفضل طريقة للتعامل مع الحساب المودوع هي عن طريق الحضور الشخصي أو شيكات السفر (traveler checks) فهذه لا تترك أي أثر أو أي علم بوجد الحساب.



حالت الوفاة:



كل ما قل عدد الأشخاص التي تعلم بوجد الحساب كل ما صار من الصعب توريث الحساب أو التعامل معه، فحين يتوفى صاحب الحساب دون أن يخبر أحد بوجود الحساب أو دون أن يعلم البنك بوفات الشخص يصبح الحساب حساب "نائم" (dormant accounts) وبعد مرور عشرة أعوام على إنقطاع العلاقة يلزم البنك حسب القانون بأن يقوم بالبحث عن الشخص أو الوريث في حالة الوفات وعليه أن يخبر السلطات السويسريا بوجود الحساب في حال عدم وجود أي شخص وتبدأ هي بالبحث و الإجرائات اللازمة. وكثير ما ينصح أصحاب الحسابات بترك أسماء الأشخاص الذين يود الشخص بترك المال لهم وكيفية الوصول إليهم ولن يتصل البنك بالأشخاص إلا بعد مرور العشر سنوات.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنوك السويسريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
[ منتديات جمرة هوى ] :: اقسام المنتدى العام :: قسم فن المعلومات-
انتقل الى: